إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

البرت اينشتاين

بسم الله الرحمن الرحيم 
سنتحدث اليوم عن شخصية احتار الناس والعلماء فى تشخيصها شخصية مشهورة جدا وهى شخصية البرت اينشتاين  سنتكلم عن حياته ونشائته ونظرياته دعونا نتكلم عن البرت اينشتاين بكل طلاقة ونحاول ان نعطيه حقه ولكن دون ان ننسى ربط حياته بالتنمية البشرية .



tanmia-bacharya


حياة البرت اينشتاين:

#adsense

 

لقد ولد البرت اينشتاين فى المانيا بمدينة تسمى اولم يوم 14 مارس سنة 1879 وقد امضى طفولته فى ميونخ وكان ابويه يهوديين كان يعمل والده فى ورشة للريش لصناة الوسائد وكان اسمه "هيرمان اينشتاين" وعلى الرغم من ان والدته كانت تعمل ولكنها كانت تعمل مع والده فى ورشته وكانت تدعى "نى بولنج كوخ" ولكن ليست الورشة التى تصنع الوسائد وانما كانت ورشة ادوات كهربائية.
هيا نتكلم عن مدى المصيبة التى حلت بى عندما عرفت هذه المعلومات عن البرت ايناشتين وهى اول شئ انه كان متأخر فى النطق حتى سن الثالثة وكان يحب الطبيعة بشكل مخيف وقد انبهر والده به لانه كان يقدر على استيعاب مفاهيم الرياضه وقد درس وحدة الهندسة الاقليدية .

دراسة البرت ايناشتين:

رغم ان البرت انشيتاين يهودى الا انه اقبل على الدراسة فى مدرسة كاثوليكية وقد دخل البرت اينشتاين مدرسة إعدادية كاثوليكية ودرس العزف على آلة الكمان. وقد اعطاه ابوه بوصلة عند سن الخامسه، وقال حينها فى نفسه انه توجد قوة فى الفضاء تؤثر على البوصلة . وقد كان يعاني من صعوبة في الاستيعاب، وهذا بسبب خجله الشديد.وقد قيل ان البرت اينشتاين كان يرسب فى الرياضيات وقد تولى عمامه تربيته على الثقافه واحضروا له الكتب التى تتعلق بالعلوم والرياضة حتى يحسنوا من وضعه وثد كان له مقولة شهيره لا اشجع عليها ولكن لابد ان اعرضها لكم .





tanmia-bacharya




البرت ايناشتين وعلاقته بالتنمية البشرية :-

بكل تاكيد لم يظهر علم التنمية البشرية فى ايام البرت ايناشتين ولكن دعنا نستفيد من حياته وتجرته فى الفشل فى الرياضيات وقد اصبح من المشاهير فى الرياضيات بل واصبح عالم فى الفيزياء ايضا حتى انه اول من تنبأ بالموجات الثقالية لم اقم بكتابة هذا الموضوع لنستعرض حياته بل لكى نتعلم منه فى التنمية البشرية فبعد ما كان فاشل فى الرياضه اصبح عالم فزياء بل له كثير من النظريات بل وقد تفوق على معلمه اسحاق نيوتن فى نظرية النسبية العامة وقانون الجذب .

ارجو من الجميع اخبارى بما استفاده من هذا الموضوع وهذه القصة 
وهذا فيديو شرح للموضوع صوت وصوره لزيادة الفهم

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →