.تحميل العاب

.تحميل العاب
تحميل العاب
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع
ضع ايميلك ليصلك الجديد

التنمية البشرية وتطوير الذات وقوة الفكر

بسم الله الرحمن الرحيم
قوة الفكر هى القوة العظمى التى تمدنا بالطاقة التى يجب توافرها لمواجهة الحياة فحياتنا لها القدره على أن تغلب أى شخص على وجه الآرض فيجب توافر قوة عقلية وقوة جسدية لمواجهة هذه الحياة ومن العلوم التى يجب تعلمها علم التنمية البشرية وتطوير الذات وهو من أهم العلوم التى يجب على الفرد تعلمها فهى تغذى العقل والتنمية البشرية هى الغذاء الصحى وهى ايضاََ فواكه العلوم .
التنمية البشرية

الآفكار فى التنمية البشرية وتطوير الذات :- لكى نجد تعريف للأفكار يجب علينا قرأة الاف من الكتب ولكن التنمية البشرية لها تعريف مختصر ومفيد ويفى بالغرض التعريف :- هو كل مايدخل فى ذهن الأنسان من رغبات وخبرات سابقه يتم تحليلها لينتج أفكاروتتجسد الأفكار فيما بعد إلى افعال فالأفكار الماضيه هى أفعالنا فى الوقت الحاضر وأفعالنا فى الوقت الحاضر ستتجسد فى أفعال المستقبل .
التنمية البشرية وتطوير الذات

أنواع الافكار لمفهوم التنمية البشرية وتطوير الذات:-
1- الأفكار السلبية:- وكما علمنا فى تعريف التنمية البشرية للأفكار على انها تجسيد لخبرات سابقه فيوجد فى حياتنا تجارب وخبرات سلبية وهى التى تدخل الأفكار السلبية إلى عقولنا فتخيل أنك تأكل من سله المهملات فكيف تكونت هذه السله من المهملات ؟؟ #adsense
وهى مهملات وبقايا طعام قد أكله أحد غيرك وقد تكون أكلته أنت فهل من الممكن أن تأكله أو تأكل من سله المهملات ؟؟ هل تقبل أن يدخل معدتك سم ؟؟ هل تقبل أن يدخل معدتك طعام ملوث ؟؟ هذا الطعام الملوث الذى لم تقبل أن يدخل معدتك يوازى الأفكار السلبية التى لاتقبل أن تدخل عقلك الا ترى عزيزى القارئ أن العقل عضو من أعضاء الجسم كالمعده .
 التنمية البشرية

الأفكار الأيجابية:- قال علماء التنمية البشرية وتطوير الذات أن الأفكار هى ناتج الخبرات والأفعال السابقه ولكن توجد أفكار ايجابية فهيا نسمح لعقولنا أن يدخلها أفكار إيجابية فما رأيك بتغيير العالم إلى الأفضل هل هذه فكرة إيجابية ؟؟ فهل نتفق مع بعضنا البعض على أن نوفر الطاقة ونحد من التلوث وتوسع خرم الأوزون ونسميه يوم الطاقة فلا نقوم بحرق الفضلات وقش الأرز هل نطفئ بعض الأنوار والمصابيح ؟؟ هل نخف من المخدرات ؟؟ هذا يا أحبائى هو الفكر الايجابى والذى نفكر فيه الأن وسوف يتحقق كما أخبرتنا التنمية البشرية أن فكر الحاضر فيتحقق فى المستقبل .
هيا بنا نعرف مدى قوة الأفكار وتأثيرها على حياتنا تخيلو معى أن طفل يشاهد التلفاز ويرى أفلام بها جرائم قتل ويكون من يرتكب هذه الجرائم طفل فى عمره هذا سيترسب فى عقل الطفل المشاهد تخبرنا التنمية البشرية وتطوير الذات أن الطفل يدخل فى عقله 60 ألف معلومه فى الثانيه الواحده عندما يشاهد الطفل ثلاثة أفلام من هذا النوع يومياََ هل يقدر عقله على ترشيح كل الأفكار السلبية التى يراها فى هذه الأفلام أم سيكتسب منها أفكار تؤدى إلى أعمال سلبية بدورها هيا نكمل ماسيحدث مع ممارسة ومشاهدة هذه الأفلام فنجد طفل لا ينام بقدر كافِ وهذا مايجعله عنيف ومتوتر أكثر الوقت وسنجده 

التنمية البشرية وتطوير الذات

طفل عدوانى ويكبر وتكبر معه أفكاره السلبية حتى نجد أمامنا إنسان عنيف عدوانى فى المجتمع وعلى الصعيد الأخر نجد أب وأم يمارسون التنمية البشرية بشكل صحيح ويقرون أن التنمية البشرية وتطوير الذات علم لابد أن نتعلمه فعند مشاهدة طفلهم إلى التلفاز يأتون بالقنوات التى تعرض أفلام الكارتون وقصص الأنبياء بالكرتون ويقرأون لهم الحواديت التى تبعث أفكار القيم والأخلاق الحميده فعندما يدخل عقل الطفل 60 ألف معلومة كما فى الطفل السابق سنجد الأفكار الايجابية تم ترشيحها ستتبقى افكار ايجابية مرسبه فى العقل الباطن للطفل ونرجع إلى قانون التنمية البشرية أن مانفكر به اليوم هو أعمالنا فى المستقبل الكلام كثير والأمثلة أكثر ولكنى لا أريد الأطالة عليكم نلتقى  فى موضوع قادم بأذن الله .

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →